Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مغربي أنا
19 juillet 2005

أعراس في الدارالبيضاء

ليلة السبت المنصرم، بدأ مهرجان الدارالبيضاء.  لأول مرة تعيش المدينة هذه الأجواء التي تختلف في شكلها ومضمونها عن الاحتفالات الرسمية التي كانت تعيشها المدن المغربية بمناسبة كل عيد عرش.

العديد من البيضاويين من ينصرف إلى الانتقاد اللاذع الاحتفالات. الآراء المنتقدة تعتبر أن المال الذي يصرف في الغناء والرقص كان من الأجدر صرفه في خلق فرص الشغل أو حتى بناء طرق جديدة...

من جهتي، أحترم مثل هذه الآراء، لكنني لا أرى أن في خلق أجواء للترويح مضيعة للمال العام. فقط يجب أن توازي الاحتفالية العمل الجاد والمستمر. وهذا ما ينقصنا في هذا البلد السعيد.

في انتظار ذلك، فلتستمر "الحيحة" في كل مكان.

Publicité
Publicité
Commentaires
A
slt ca va
ا
هي الحياة ولابد لها من أن تجمع جد و لعب و حب و إلا ما قيمة هذه الحياة ، فحتى الرسول (ص) قال : اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و عمل لآخرتك كأنك تموت غدا..<br /> و على كل أغلب الأموال المصروفة على مهرجانات هذا الصيف بغض النظر عن مهرجان الدار البيضاء ، هي مساهمات لشركات كبار و هو شيء جميل و ظاهرة يجب أن نعتز بها و نشجعها لأنها ساهمة في الترويح عن الطبقات المتوسطة و الفقيرة أما الأخرى فهي تبحث عن مهرجاناتها في حفلات الدخول ب 500 درهم و قيل لي أكثر .. فاتركونا نتمتع بفرحة الصيف و هي على كل أموال مؤسسات خاصة ..
N
Bonjour !<br /> Je ne parle pas arabe, mais je trouve que ton initiative (à savoir écrire en arabe sur un blog francophone) est super. Merci pour la pluralité des cultures !<br /> <br /> Nan'<br /> http://nanne.canalblog.com
مغربي أنا
Publicité
Derniers commentaires
Archives
Publicité